جاري تحميل ... مدونة حميات

إعلان الرئيسية

منوعات

إعلان في أعلي التدوينة

ثقافه صحيهعصائر صحية

الدليل السحرى لبشرة نضرة تنبض بالحيوية..



تسعى المرأة دائما للحصول على بشرة نضرة ومشرقة بصورة طبيعية، ولهذا تلجأ لكريمات التجميل تارة وعمليات الحقن والشد تارة أخرى، وتجريب بعض الوصفات الطبيعية أيضا، وخلال عمليات البحث والتجريب تنسى دور العناصر الطبيعة من الفواكه والخضراوات المليئة بالفيتامينات التى تغذى البشرة وتحافظ على صحتها وجمالها.

تساعدك فى اكتشاف وصفات سحرية لتتمتعين ببشرة صحية تنبض بالنضارة والحيوية والوضوح وجسم خالٍ من الدهون، من خلال 10 خلطات من العصائر المتوازنة والغنية بالعناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن.



1-عصير التفاح الأخضر باللفت والبروكلى

"الكرفس" لاعب رئيسى فى هذا العصير، يحتوى على حمض الفوليك، الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الحديد، والأحماض الأمينية الأساسية، ويساعد البروكلى فى المكافحة ضد السرطان لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة والألياف، ويحتوى على فيتامين أ ك ب ج ه والكالسيوم والنحاس والحديد والزنك، التفاح غنى بفيتامين ج المضاد للأكسدة وذى قدرات هائلة على مقاومة الشيخوخة ومحاربة الترهل ومقاومة عوامل البيئة والتلوث والمساعدة على تجديد الخلايا مرطب فعال للبشرة.

المكونات: تفاحة خضراء، باقة من أوراق الكرفس واللفت، بروكلى ومعلقة من الزنجبيل الطازج، وحفنة من أوراق البقدونس والجرجير، عصير الليمون.



2- عصير البطيخ والفراولة بالكرفس

مشروب لذيذ يعمل على ترطيب فائق للبشرة لاحتوائه على الليكوبين وهى مادة مقاتلة للسرطان المعروفة بمضادات الأكسدة القوية، يحتوى على فيتامين ج، ب، وبعض المعادن كالحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والبطيخ أيضا مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د، وهى الفيتامينات التى تمنح البشرة نعومة ونضارة.

المكونات: ¼ من البطيخ والفراولة 10، 2 عود من الكرفس الكبير.

3- عصير التوت بالجرجير والطماطم

يعزز المناعة ومضادات والأكسدة، لاحتواء الليمون والكمثرى والتوت، والطماطم الجرجير، على فيتامين C غنى بفيتامين ج ه أ ب بالإضافة لاحتوائه على عدة عناصر كالكلور والكبريت والكالسيوم والزنك والصوديوم، كما تميز الطماطم باحتوائها على الكثير من مكونات طبيعية تحارب البثور وتمنع تلف خلايا البشرة، وقد أشارت الدراسات أن تناول كوبين من عصير الطماطم يوميا يساعد على تحسين المظهر العام للبشرة فى وقت قصير.

المكونات:2 حفنة من الجرجير، 2 حبة طماطم، ثمرة كمثرى 1/4 كوب التوت، ملعقة من الزنجبيل الطازج.



4- عصير البنجر بالكرنب الأحمر والبقدونس

يحتوى الكرنب الأحمر على مركب يحتوى على خصائص مقاومة للسرطان ويساعد فى إزالة السموم من الكبد، مزجه مع البقدونس والبنجر يعطى جرعة صحية من المعادن، فيتامين A، فيتامين K، والمواد المضادة للأكسدة، ويحتوى البنجر على فيتامين أ ب ج ه وعلى العديد من المعادن المهمة كالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلكون والفسفور، ويساعد تناوله على تنقية البشرة بالإضافة إلى أنه منشط جيد للجسم.

المكونات: 8 حبات من اللفت، ونصف حبه كرنب أحمر، ثمرة بنجر، باقة من البقدونس، والكرفس عصير ليمون.



5- عصير الجزر بالكرفس والزنجبيل

عصير غنى بالبوتاسيوم هو ثالث أكثر المعادن وفرة فى جسم الإنسان يخفض ضغط الدم، وحرق الكربوهيدرات، ويعتبر الجزر من الخضراوات الغنية بالفيتامينات المتنوعة والمعادن العديدة والمهمة لصحة الجسم، كالصوديوم، والحديد، والمنغنيز، والبوتاسيوم، بحيث يساعد تناول عصيره فى تقوية المناعة واضطرابات الجلد.

المكونات: 5 جزرات، 2 سيقان من الكرفس، حبة طماطم، ملعقة من الزنجبيل.




6- عصير الأناناس بالفلفل والجريب والكركم

العصير يحتوى على مضادة للالتهابات ويقدم الفوائد العلاجية للمفاصل والكبد والجهاز الهضمى والصحة بشكل عام، ويعد الأناناس من الفاكهة الأكثر فائدة، لأنه يتكون من عدد من العناصر الغذائية الهامة حيث يتوفر به كل من الكالسيوم، المنجنيز، والفسفور بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين A ونسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية وهامة لصحة البشرة.

المكونات: ¼ ثمرة أناناس، 1/2 حبة فلفل أصفر، 2 سيقان من الكرفس، 2/1 ثمرة جريب فروت الأصفر، ملعقة زنجبيل، وكركم طازج.



7- عصير السبانخ بالكرنب واللفت

يعتبر الكرنب من العصائر التى يجب خلطها مع عصائر أخرى كالجزر والسبانخ والخس فهو مطهر قوى للجسم من الداخل والخارج، ويدخل فى برامج الحمية للمساعدة فى التخسيس فهو مصدر غنى بفيتامين ه أ ب ج والكالسيوم والكلور والكبريت والحديد، التى لها تأثير بالغ على لمعان البشرة.

المكونات: ثمرة خيار، 4-6 سيقان من الكرفس، 3-4 حفنات كبيرة من الخضروات الورقية "اللفت، السلق، الكرنب، السبانخ".




8- عصير الكرفس بالفلفل الأحمر والجرجير

يحتوى على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، مع التمثيل الغذائى ودعم المناعة من فيتامين C، وتحتوى ثمرة واحدة من الفلفل الأحمر على أكثر من 100? من احتياجاتك من فيتامين C يوميا، كما يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6 وعلاوة على ذلك، فهى غنية بالكاروتينات التى يمكن أن تساعد على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية لبشرتك، مما يساعد على جعلها تبدو أكثر شبابا، وبسبب الكاروتينات، فإن الفلفل الأحمر له أيضا فائدة كبيرة لمحاربة حب الشباب.


المكونات: 2 ثمرة جزر، 3 سيقان من الكرفس، 2/1 ثمرة فلفل أحمر، وحفنة من الجرجير.



9-عصير النعناع بالسبانخ والأناناس

يحتوى السبانخ على مضادات التأكسد والتى تحمى البشرة وبالتالى تحافظ على نضارة البشرة والشعر وغنية بفيتامينات أ وب2 وج وهـ، كما يحتوى على زيوت الاوميجا 3 وعناصر معدنية هامة كالنحاس والكالسيوم والزنك والسيلينيوم، ويحتوى النعناع على مضادات الأكسدة التى لها تأثير فعال على البشرة والشعر.

المقادير: حفنة كبيرة من السبانخ، وثمرة خيار، حفنة كبيرة من النعناع، ¼ ثمرة أناناس، وتفاحة.



10- عصير الخيار بالكمثرى والفراولة

الفراولة غنية بعدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذى يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة، كما تقاوم ظهور علامات الشيخوخة، والليمون غنى بفيتامين C الذى يساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويحتوى الخيار على نسبة من المواد المضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين والجاما كاروتين وفيتامين ج وفيتامين أ، وهذه المواد تساعد بشكل كبير جدا على تخليض الجسم من الشقائق الحرة الضارة والأكسجين النشط، التى تتسبب فى حدوث الشيخوخة وأمراض الجلد والعديد من الأمراض الأخرى.


ماسك الارز المسلوق للوجه | ماسك الارز المطحون والنشا | الارز لتبييض الوجه | قناع الارز الكوري | خلطه الأرز المطحون لتبيض | ماسك الرز والزبادي | خلطة الرز والحليب للوجه | طريقة عمل ماسك الارز الكوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نشكرك على اضافة التعليق ، سيتم اظهار تعليقك قريباً

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *